الأخبار

 اجتماع لجنة المرأة يوم 1 آب 2019  

 
 

عقد الاجتماع الذي كان مقررا مع ممثلة مؤسسة فريدريتش ايبرت السيدة يارا نصار  الخميس الماضي
وتم البحث في شؤون تطوير العمل النقابي لجهة تفعيل دور المرأة وتحسين حضورها على المستوى النقابي ليشمل حضورها النيابي .
وقد أكد رئيس الاتحاد بالإنابة السيد حسن فقيه على اهمية هذا الاجتماع خصوصا وان الاتحاد جاد في تفعيل دور المرأة والهدف المنشود منه وان الاتحاد يعمل جاهدا لتأكيد حضور ها ومشاركتها من خلال اطلاق هذه اللجنة ودعمها في القرارات التي تعنى بشؤونها بشكل خاص .
وقد شرحت مقررة اللجنة السيدة ردينة مرعي حيثيات الهدف من هذا اللقاء لجهة تأمين الدعم اللازم  لانخراط المرأة نقابياً وأهمية دورها في المطالبة بحقوقها العملية والاجتماعية وصولا الى ايصال صوتها لدى الجهات المعنية، وأنه لا بد في المرحلة الأولى من العمل على تنمية الوعي النقابي لدى المرأة العاملة وتعريفها بمسؤوليتها وتعزيز قدرتها على إعلاء صوتها وتعزيز  كيفية المطالبة بحقوقها.
كما اكدت انه من الضروري ان تتبنى هذه اللجنة كافة المطالب التي طرحت من قبل السيدات أعضاء اللجنة كأولويات، والسعي مع كافة الجهات الرسمية والخاصة، ومنها مؤسسة فريدريتش ايبرت دعماً للمطالب والحقوق لا سيما منها التعديلات المطروحة على كلّ من قانون العمل - قانون الضمان ....) مُطالِبةً السيدة نصار  ببذل ما يمكن من المساعدة لتأمين الدعم اللازم والممكن لتثبيت انطلاقة هذه اللجنة.
وقد جرى خلال اللقاء نقاش وحوار بين السيدة نصار  والسيدات الأعضاء حيث تم شرح هدف وعمل المؤسسة في المنطقة والأطر التي يمكن ان تقدم العون من خلالها، كما طرحت المشاريع والاعمال التي تهتم بها هذه المؤسسة وتدعمها .
وقد اكدت ان فريدريتش ايبرت تدعم بشكل كبير الإتحاد العمالي العام منوهّة بالحراك النسوي الحاصل ووعدت بوضع الإمكانات المتوفرة لدعم مسيرة اللجنة التي أسعدها انطلاقها من قبل الإتحاد وستسعى لتقديم كل الدعم لما تحتاجه هذه اللجنة. وأن التركيز  حالياً لا ينحصر  في موضوع تمكين المرأة بل التركيز هو على حاجاتها. وأن الإيجابية في توقيت انطلاق هذه اللجنة هو انها تأتي في مرحلة مساهمة المؤسسة مع الإتحاد في وضع الرؤيا الإستراتيجية له .
بنهاية الإجتماع تم الاتفاق على ان تكون الخطوة الأولى العملية هي التحضير  لورشة عمل أو ندوة للسيدات الأعضاء في اللجنة حصراً يتم فيها تحديد مواطن الخلل في عمل المرأة النقابية والأسس لتطوير إمكاناتها وتمكينها من العمل النقابي .
وتم تحديد يوم الجمعة الواقع فيه ٢٣ من الشهر الحالي موعداً  لهذا المشروع