نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان

بيروت، في 7/6/2018
نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان


 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر قبل ظهر اليوم وفداً من المصروفين من جريدة البلد والوسيط وانتغرا برئاسة رئيس اللجنة الصحافي علي ضاحي حيث عرضت آخر التطورات في قضية المصروفين واستمرار تلكؤ إدارة هذه المؤسسات عن الإيفاء بتعهداتها للمصروفين وللاتحاد العمالي العام وتمّ إقرار خطة تصعيد متكاملة لانتزاع جميع الحقوق المتوجبة للمصروفين على الإدارة.
 وكان رئيس الاتحاد قد استقبل في مقر الاتحاد رئيس نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد حسن حوماني على رأس وفد من النقابة حيث عرض موضوع دفع رواتب مياومي مركز طرابلس وتم الاتصال بمدير عام الصندوق الدكتور محمد كركي الذي تعهّد بدفع سلفة على الرواتب قبل عيد الفطر. كما عرض وفد النقابة لموضوع السلفة على التعويض بعد عشرين سنة خدمة وتقرّر متابعة الموضوع.
 وفي سياق آخر استقبل رئيس الاتحاد وفداً من العمال المياومين في مرفأ بيروت الذين يطالبون إدارة المرفأ بزيادة الأجرة اليومية لهم بعدما طالت الزيادة كافة العاملين في المرفأ وتقرّر متابعة الموضوع مع الجهات المعنية.
 واستقبل رئيس الاتحاد بعد ذلك وفداً من نقابة موظفي وعمال شركة كهرباء لبنان على رأسه عضو هيئة المكتب الزميل شربل صالح حيث قدّموا الشكر للاتحاد ورئيسه على دعمهم في الحصول على حقّهم في سلسلة الرتب والرواتب مؤكدين دعمهم والتفافهم حول الاتحاد العمالي العام.
 وأخيراً زار وفد من موظفي المركزي التربوي للبحوث والإنماء حيث استقبلهم رئيس الاتحاد وعرض الوفد حق الموظفين في سلسلة الرتب والرواتب أسوةً بجميع العاملين في الإدارات والمؤسسات الرسمية وتمّ الاتفاق على متابعة الموضوع مع الجهات المعنية في وزارة المال في الأسبوع المقبل.

الرئيس
د. بشـارة الأسمـر