نشاطات الاتحاد بتاريخ 27 3 2018

بيروت، في 28/3/2018
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان
بنشاطات يوم الثلاثاء في 27 آذار 2018


 لليوم الثاني على التوالي شارك رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر مع عمال شركة دباس اعتصامهم أمام مقر الشركة – كورنيش النهر احتجاجاً على عدم تسلمهم أي راتب منذ خمسة أشهر وإبقاء مصيرهم وديمومة عملهم في المجهول.
 وبعد ساعات من الاعتصام التقى الدكتور الأسمر ووفد من العمال إدارة الشركة وتمّ البحث في حلّ هذه المشكلة المتفاقمة وطلبت الإدارة بعض الوقت للبدء بالمعالجة الجدية.
 وظهراً استقبل رئيس الاتحاد بحضور المستشار القانوني وفداً موسعاً من الأجراء الدائمين في الدولة من مختلف وزاراتها ومؤسساتها الذين عرضوا مطلبهم بتطبيق مندرجات سلسلة الرتب والرواتب (القانون 46/2017 تاريخ 21/8/2017) أسوةً بزملائهم الموظفين والمتعاقدين.
 وجرى وضع دراسة قانونية حول وضعهم لتسليمها بالطرق القانونية لكافة الجهات المعنية في الدولة كما متابعتها قضائياً عند الحاجة.
 وأكد رئيس الاتحاد على متابعة الموضوع لإيصال هذه الفئة من الأجراء إلى كامل حقوقها.
 واستقبل رئيس الاتحاد بعد الظهر وفداً من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة السيد علي فيصل الذي شكر للاتحاد العمالي العام ورئيسه مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية في مختلف المنابر والمحافل وكذلك موقفه من العمال الفلسطينيين في لبنان وتأييده لمجل قضاياهم وحقوقهم.

 من جهته توجه رئيس الاتحاد بالشكر على هذه الزيارة مجدّداً تعازيه بالراحلة المناضلة ريم بنّا وتحيته الى نضال الشعب الفلسطيني وانتفاضته الدائمة وبالأخص إلى المناضلة الشابة عهد التميمي وكرر رفض الاتحاد لكل المؤامرات الأميركية والصهيونية وخصوصاً قرار الرئيس الأميركي بنقل سفارته إلى القدس.


الأمين العام      الرئيس
سعد الدين حميدي صقر       د. بشارة الأسمر