استقبال رئيس نقابة موظفي المصارف في بيلاروسيا

بيروت، في 13/2/2018
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر مع عدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد وفداً من اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة الزميل جورج حاج الذي اصطحب معه رئيس نقابة موظفي المصارف في جمهورية بيلاروسيا السيد الكسندر ليكهرافيتش على رأس وفد من النقابة.
 وعرض الدكتور الأسمر للوضع العام في لبنان والمنطقة والانعكاسات السلبية الناتجة عنها لجهة مزاحمة اليد العاملة اللبنانية وأشار لدور الاتحاد العمالي العام ونضالاته في مواجهة الوضع الاقتصادي في البلاد مشدداً على إنجاز تحقيق سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام وفتح معركة تصحيح الأجور في القطاع الخاص فضلاً عن مواجهة الصرف الكيفي في عدد من القطاعات وأكد على العلاقة المميزة وعلى دور اتحاد موظفي المصارف في لبنان في الاتحاد العمالي العام. وعرض لضرورة تبادل الخبرات والتجارب مع اتحاد عمال بيلاروسيا من خلال الزيارات المتبادلة.
 من جهته عرض رئيس الوفد الضيف السيد الكسندر للوضع العام في جمهورية بيلاروسيا وشرح واقع القطاع المصرفي ودور نقابة موظفي المصارف وكذلك لدور الحركة النقابية والمكتسبات التي حققتها لصالح العمال والموظفين. كما رحّب بتبادل الزيارات بين الاتحادين العامين في البلدين.

*******************