البيان الصادر عن الاتحاد بتاريخ 4 5 2017

 بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان
 قام يوم أمس الأربعاء وفداً من اتحاد عمال سوريا برئاسة رئيس الاتحاد السيد جمال القادري وأعضاء القيادة بزيارة الاتحاد العمالي العام في لبنان حيث استقبله رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد.
 وكانت مناسبة لتقديم التهنئة بإسم اتحاد عمال سوريا بالانتخابات الأخيرة التي أجراها اتحاد عمال لبنان حيث أكد الوفد السوري الشقيق على وحدة النضال المشترك بين عمال ونقابات البلدين.
 بدوره أكّد الدكتور الأسمر على مواصلة النضال العمالي المطلبي وعلى هوية الاتحاد العمالي العام التي هي هوية لبنان المقاوم والمنتصر في مواجهة الصهاينة والحرب التكفيرية على لبنان والمنطقة كما أكد على الحفاظ على وحدة الجيش والشعب والمقاومة التي حمت لبنان من جميع المخاطر وشدّد على أنّ هذه الوحدة عمادها العمال وتنظيمهم النقابي الذي سيبقوا مدافعين عن كرامة العيش وعزة الوطن في آنٍ واحد.
 وتوافق الطرفان على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين الاتحادين الشقيقين والعمل معاً في مواجهة قوى الإرهاب والتكفير. كما وجّه المجتمعون التحية للمقاومين في مختلف البلدان العربية وخصوصاً للأسرى في سجون العدو الإسرائيلي.
 وفي سياق التهاني بعيد العمال زار وزير الداخلية الأسبق الأستاذ زياد بارود مقدماً التهاني. كما اتصل برئيس الاتحاد معالي وزير الدفاع يعقوب الصراف والشيخ سامي الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية مهنئاً بالمناسبة.

**************