المجلس التنفيذي يعلن الإضراب في 27 الجاري

 بيروت في، 12/12/2011

البيان الصادر عن المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان

عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جلسةً استثنائية برئاسة رئيس الاتحاد السيد غسان غصن وحضور الأعضاء وبعد الجلسة صدر عن المجلس البيان الآتي:


يعتبر المجلس التنفيذي للاتحاد أنّ قرار تصحيح الأجور في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة أتى أسوأ من قرارها السابق الذي استثنى فئة من العمال والمستخدمين الذين تزيد أجورهم الشهرية عن مليون وثمانماية ألف ليرة من الزيادة فجاء قرار الحكومة الأخير ليستثني الأجراء بجميع فئاتهم لشدّة هزالته ممّا عمّق الهوّة الاجتماعية والمعيشية وزاد من معدلات الفقر ويبطئ عجلة الإنتاج ويسبب الانكماش الاقتصادي.


كما أنه شطب الزيادة على بدل النقل الذي سبق وأقرّها مجلس الوزراء في ظل الارتفاع المضطرد لأسعار المحروقات الذي أتى ليزيد في قهر العمال وذوي الدخل المحدود تطبيقاً لاملاءات أصحاب الثروات، أغنياء تجمّع البيال.


لذلــــك،

قرّر المجلس التنفيذي للاتحاد إعلان الإضراب العام في كافة المناطق اللبنانية وفي جميع القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 27/12/2011 ودعوة المجالس التنفيذية والعمالية المنضوية للاتحاد لعقد اجتماعات في مقر الاتحاد لوضع آليات التحرك على أن يلي كلّ اجتماع مؤتمر صحفي. كما قرّر المجلس التنفيذي عقد مؤتمر نقابي وطني عام بعد ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 23/12/2011 الساعة 4.00 في مقر الاتحاد – كورنيش النهر.


المجلس التنفيذي