الأخبار

 المشاركة في المؤتمر الصحفي للأستاذ حمزة منصور  

 
 

بيروت، في 21/7/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 بحضور عدد كبير من ممثلي الأساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي، عقد المتحدث باسم «حراك الأساتذة المتعاقدين» الأستاذ حمزة منصور مؤتمراً صحفياً في مقر الاتحاد العمالي العام قيّم فيه الانجازات التي تحقّقت جراء إقرار سلسلة الرتب والرواتب لفئة الأساتذة الثانويين المتعاقدين مشدداً على استمرار العمل من أجل القضية الأساسية وهي تثبيتهم في الملاك.
 وقد افتتح رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر الجلسة بتهنئة الأساتذة وجميع أصحاب الحقوق بالانجازات التي تحقّقت بنضالهم وبدعم الاتحاد العمالي العام مؤكداً على وقوف الاتحاد مع تثبيت كل الأجراء وفي جميع المواقع حتى الانتهاء من كل أشكال التعاقد غير القانوني والحصول على حقوقهم كاملةً.
 وأشار الدكتور الأسمر إلى أنّ المعركة المستمرة ستكون في مواجهة أي مساس بجيوب المواطنين الفقراء من خلال الضرائب والرسوم في مشروع الموازنة ورفض سياسة الإعطاء بيد والأخذ باليد الأخرى لتفريغ مضمون هذا الانجاز بعد خمس سنوات من الكفاح المتواصل وبفضل دعم الكتل النيابية الأساسية وعلى رأسها دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري لهذا الحق.
 وتوجه الدكتور الأسمر إلى لجان الأهل في المدارس الخاصة داعياً إيّاها للعب دورها القانوني والأخلاقي في مواجهة أية زيادات مجحفة على الأقساط بحجة السلسلة كما إلى معالي وزير التربية بما يتيحه القانون من رقابة على الأقساط وأكّد على مضيّ الاتحاد العمالي العام في سياسة انتزاع الحقوق وفي مقدمها فتح معركة تصحيح الأجور ودعوة لجنة المؤشر إلى الانعقاد بعد الانتهاء من معركة السلسلة التي تكلّلت بالنجاح.
 وقد وزّع بيان بمضمون المؤتمر الصحفي وتقييم الانجاز للأساتذة الثانويين المتعاقدين باسم المتحدث عن حراكهم الأستاذ حمزة منصور.

الرئيس

بشـارة الأسمـر

*******************************

بيروت، في 21/7/2017


أكد حراك المتعاقدين ان النضال سيتوجه وانطلاقاً  من  نهار الجمعة  اتجاه هدف التثبيت الذي هو القضية الاولى والاساس.
نعم ،لقد حققنا انجازات كثيرة على طول مسيرتنا النضالية ومن اهمها :

1-رفع اجر الساعة 5000 الاف ليرة في عهد معالي وزير التربية السابق الياس ابو صعب.
2-رفع اجور  التصحيح والمراقبة.
3-إشراك المتعاقدين في اعمال المراقبة في الامتحانات الرسمية.
4-جعل ساعة المراقبة في الامتحانات المدرسية ساعة فعلية بدل نصف ساعة.
5-إحتساب  ساعات عيد المعلم.
6-اليوم ، زيادة اجر الساعة واقراره في سلسلة الرتب على ان يتم تحديد  القيمة على اساس قيمة الزيادة لدرجات المعلم الملاك
.
اما مطالبنا وحقوقنا في سلسلة الرتب  فأولها حقنا بمفعول رجعي من 1-2-2012  أسوة بالقضاة واساتذة الجامعة اللبنانية .
وثانيها تحديد نسبة زيادة رفع أجر ساعة التعاقد بما نسبته 30 اي ما يقارب 10000الاف ليرة  على اساس ومعيار الزيادة التي أقرت لأساتذة التعليم الرسمي مع الدرجات التي اعطيت لهم.
اننا وبعد هذه الانجازات والانتصارات التي سجلها وناضل من اجلها حراك  المتعاقدين فإن بوصلتنا ستتجه بدءً من نهار الجمعة صوب معركة التثبيت الذي كان ولا يزال الحق الاول الشرعي والاخير للمتعاقدين .
لذلك فإننا ندعو كافة المتعاقدين الى التحضير  للنزول والمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من امام وزارة التربية باتجاه قصر عين التينة في سبيل المطالبة بادراج حقوق تثبيت المتعاقدين على جدول اعمال المجلس دون مماطلة او تأخير
.
حمزة منصور
حراك الاساتذة  المتعاقدين