تحركات الأتحاد

 اعتصام اتحادات النقل البري أمام وزارة الداخلية 

 
 

اتحادات النقل البري اعتصمت أمام الداخلية وطليس حدد 17 الحالي موعدا لإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية

الخميس 06 تشرين الأول 2016 الساعة 12:58


وطنية - نفذت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اعتصاما عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم، أمام وزارة الداخلية - الصنائع، احتجاجا على "صفقة المعاينة الميكانيكية"، حيث احتشد سائقو الشاحنات والفانات والصهاريج القادمة أمام الوزارة، والذين كانوا انطلقوا منذ الساعة التاسعة في مسيرات سيارة من الضاحية الجنوبية الدورة والكولا والجامعة العربية وعدد من المناطق، رافعين الأعلام اللبنانية ومطلقين أبواق سياراتهم، ما أدى الى إقفال طريق الصنائع، وأسفر عن زحمة سير خانقة في عدد من شوارع بيروت، ولا سيما شوارع الحمراء والصنائع المحيطة بوزارة الداخلية.

وألقى رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس كلمة أمام السائقين المحتشدين، مستهلا كلامه بالإعتذار من المواطنين الذين "تسببنا لهم بعرقلة حركتهم"، لافتا الى ان "هذه الوسيلة الوحيدة لإيصال صوتنا للمعنيين".


وتمنى "لو ان الإجتماع مع وزير الداخلية أمس، والذي دام لأكثر من ساعة ونصف الساعة، قد انتهى بإيجابية"، إلا انه أسف ل"انه تمت مناقشة كل الأمور من قانون السير الى المعاينة الميكانيكية وصولا الى خطة النقل المقررة في مجلس الوزراء، ولم يتم الاتفاق على أي خطوة".

وكرر طليس موقف اتحادات ونقابات النقل من موضوع المعاينة الميكانيكية، مشيرا الى انه "يحق لوزيري الأشغال العامة غازي زعيتر والداخلية نهاد المشنوق إبطال صفقة تلزيم المعاينة لمخالفتها النظام العام، بموجب القوانين والأنظمة المرعية الإجراء".


وأسف ل"ان النقابات تطالب بإعادة القطاع الى الدولة، فيما المسؤولون مصرون على إبقائها تحت أيدي الشركات".


وحدد طليس يوم الإثنين في 17 الحالي موعدا لإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية نهائيا حتى إشعار آخر، لاسيما تسوية أوضاعها في مجلسي الوزراء والنواب. داعيا قطاع النقل الى اجتماع استثنائي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الإثنين المقبل في مقر الإتحاد العمالي العام لتحديد آليات إقفال المراكز وتحديد خطوات التحرك المقبلة".