الأخبار

 استقبال وفد من BWI  

 
 

بيروت، في 17/2/2020

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان السيد حسن فقيه في مقر الاتحاد الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب BWI السيد Ambet YUSON والممثلة الاقليمية للاتحاد السيدة Crecentia MOFOKENG ومنسق الأنشطة في المنطقة العربية في الاتحاد السيد وسيم ريفي حيث يقوم هذا الوفد بزيارة لبنان بدعوة من نائب أمين عام الاتحاد العمالي العام في لبنان - رئيس شبكة نقابات عمال البناء في لبنان الزميل أنطون أنطون الذي شارك في الاجتماع.
 وتخلّل الاجتماع شرح من قبل رئيس الاتحاد السيد حسن فقيه للأسباب العميقة للأزمة الاقتصادية والمالية التي يعيشها لبنان والنتائج الخطيرة التي يمرّ بها العمال والموظفين من صرف من العمل وتخفيض للأجور وتقنين دفع ودائع المواطنين وأجورهم والمحاولات الانقاذية التي تحاول القيام بها السلطات السياسية. وأكد رئيس الاتحاد على أنّ الاتحاد سيعطي فرصة للحكومة الجديدة لمواجهة هذه الأوضاع مع التشديد على أنّ أي إجراء يمسّ مصالح وحقوق العمال والفئات الشعبية سيواجهه الاتحاد بكل ما يملك من قوة مشيراً الى حق الناس في التحرك ضد هذه السياسات من دون الوقوع في الفراغ أو الفوضى.
 من جهته أكد الأمين العام لاتحاد BWI السيد Ambet YUSON على تضامنه مع الاتحاد العمالي العام ودعمه لكل موقف يتخذه وعلى أهمية إعطاء فرصة للحكومة الجديدة وعلى ضرورة أن تواجه الحكومة الجديدة وبسرعة موجة البطالة الواسعة التي تضرب سوق العمل والى الدور الأساسي للاتحاد العمالي العام في لبنان في التأثير على سياسات الحكومة من خلال المراقبة المستمرة والضغط باتجاه اتخاذ قرارات سريعة وإيجابية لمصلحة العمال والشعب.
 وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والعمل معاً وخصوصاً لما لعمال البناء في العالم من دور مهم في الاعمار والتنمية في لبنان والمنطقة العربية.
***************