الأخبار

 نحذر من المساس بالمكتسبات والحقوق المشروعة  

 
 

صقر لـ"الاقتصاد": نحذر من المساس بالمكتسبات والحقوق المشروعة لموظفي القطاع العام والاسلاك العسكرية
الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠١٩   12:39اقتصاد الدول

جدد الامين العام للاتحاد العمالي العام ​سعد الدين حميدي صقر​ رفض الاتحاد لاية تخفيضات على اجور العاملين في ​القطاع العام​ والقطاعات العسكرية، أو فرض ضرائب جديدة تطال اصحاب الدخل المتوسط او المحدود.

وقال صقر لـ"الاقتصاد" ان الاتحاد العمالي العام بدأ حملة ​اتصالات​ واسعة مع قوى وفعاليات نقابية ومهنية وشعبية لمواجهة اية قرارات تعسّفية وغير عادلة وتمسّ مكتسبات وحقوق العاملين في القطاع العام والقوى العسكرية تحت ستار "الانقاذ الاقتصادي والمالي".

وأضاف صقر ان من مسؤولية الحكومة الحالية مواجهة ​الازمة الاقتصادية​ والمالية بتخفيض الانفاق غير المجدي ووقف مزاريب الهدر و​الفساد​ التي تقدر سنوياً، وبحسب ​البنك الدولي​، بأكثر من 5 مليارات دولار.

وختم صقر: "اننا ما نسمعه منذ اسابيع من قبل بعض اركان الحكم حول ما يطرح ويحضر له لمواجهة ​عجز الموازنة​ يشبه تماماً قصة الملك الذي اراد يوما ما زيادة ​اسعار​ ​السكر​ بنسبة 10%، الا ان مستشاريه حذّروه من ردة فعل الرعية لذلك قرّر اطلاق اشاعات في البلد تقول بان الملك يتجه الى زيادة سعر السكر بنسبة 25%. وهنا ثار الشعب محتجاً ثم اخذ يتحدث الناس لو ان الملك قرر زيادة سعر السكر بنسبة 15% لكان الامر مقبولاً. عندها قام الملك باصدار قرار زاد بموجبه اسعار السكر بنسبة 12%  فهلل الشعب بهذا القرار واعتبره نصراً لهم".