الأخبار

 بروتوكول بين وزارة الاعلام والاتحاد العمالي  

 
 

بروتوكول بين وزارة الاعلام والاتحاد العمالي العام يعلن الاسبوع المقبل


الثلاثاء 02 تشرين الأول 2018 الساعة 15:13 سياسة
 
 
وطنية - استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر، ضم: نائب الرئيس حسن فقيه، الامين العام سعد الدين حميدي صقر، امين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية اكرم عربي وعضو هيئة المكتب شربل صالح.

بعد اللقاء قال الاسمر: "ان الزيارة كانت لشكر الوزير الرياشي على مواقفه المشرفة تجاه العمال والموظفين، وهناك تعاون وثيق ودائم بين الاتحاد العمالي العام والوزير الرياشي، وهذا التعاون ادى الى نشوء اتفاق في تلفزيون لبنان عبر اعطاء الموظفين مبلغا مقطوعا قدره 250 الف ليرة لبنانية على غرار ما حصل للموظفين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والاتحاد العمالي العام هو الذي رعى هذا الاتفاق ووعد بأن يكون موضع التنفيذ الاسبوع المقبل".

اضاف: "تناولنا أيضا قضية الصرف التعسفي في المؤسسات الاعلامية، وقد حيينا موقف الوزير الرياشي بخصوص ما يحصل في الاعلام المكتوب، وتقرر من خلاله اعطاء ضمانات للمصروفين حاليا وضمانات مستقبلية، وتمنينا على معاليه الا يكون الصرف لاسباب اقتصادية، لانه بذلك يخرج الموظف من دون تعويض. ووعد بمعالجة هذا الموضوع مع دار الصياد، ونحن في الاتحاد سنلاحقه".

وعن عدم تسجيل الموظفين في الضمان، قال: "لقد بحثنا في هذه المشكلة وهي على طريق المعالجة، واتفقنا على نشوء برتوكول معين بين الاتحاد العمالي ووزارة الاعلام تكون نتيجته اعطاء مساحة دائمة للاتحاد في الاعلام الرسمي لإظهار حقوق العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص لمعالجة قضاياهم، وقد أعطى الوزير الرياشي تعليماته الفورية للبدء بالتنفيذ".