الأخبار

 توجيه تحية من الاتحاد للسيد روني لحود  

 
 

بيروت، في 31/8/2018

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 تقديراً للجهود التي قام ويقوم بها الأستاذ روني لحود رئيس مجلس إدارة – مدير عام المؤسسة العامة للإسكان وجّه الاتحاد العمالي العام في لبنان تحية له هذا نصها:
سعادة الأستاذ روني لحود المحترم،
رئيس مجلس إدارة – مدير عام المؤسسة العامة للإسكان
تحيـة وطنيـة وبعـد،
 كنّا قبل انفجار أزمة القروض السكنية نتابع نشاطكم والتواصل معكم، وشعرنا بالقيمة المضافة التي أعطيتموها لهذه الإدارة الحساسة المتصلة بحياة ومستقبل الشباب اللبناني من ذوي الدخل المحدود، من مدنيين وعسكريين وسواهم وذلك، عبر حسن إدارتكم وتواضعكم وعلاقاتكم الطيبة مع مختلف الفئات العمالية والشعبية التي تراجعكم في ملفاتها وهي كثيرة.
 ومع انفجار أزمة القروض السكنية المدعومة وجدناكم يا سعادة الرئيس والمدير العام على قدر أكبر من المسؤولية انطلاقاً من إعلانكم أنّ «تملّك مسكن هو حق مقدّس ينصّ عليه الدستور لكل المواطنين» وأنّ المؤسسة معنية بالقروض المحصورة بالفئات ذوي المداخيل الدنيا والمتوسطة وليس بأصحاب المداخيل العالية.
 وقد لفتتنا شفافيتكم بتأكيدكم «أنّ الأزمة الإسكانية على الرغم من عدم معرفتنا وعدم اقتناعنا حتى الساعة بأسبابها وخلفياتها خلقت خضّة اقتصادية في البلد الخ...»
 وقد تابعنا معكم في أكثر من اجتماع واتصال سبل معالجة هذه الأزمة، كما تابعنا ولا نزال جولاتكم المكوكية على مختلف المعنيين والمسؤولين للتوصل إلى حلول مؤقتة أو جذرية لأزمة القروض وللأزمة السكنية بشكلٍ عام. ونحن نقدّر عالياً الجهود الصادقة التي تبذلونها في هذا المجال.
 ونحن اليوم إذ نحيي جهودكم التي تتسم بمصداقية تفرض نفسها، نؤكد لكم أنّ الاتحاد العمالي العام في لبنان يضع كل إمكانياته إلى جانب مساعيكم الخيّرة والنبيلة في سبيل مستقبل أفضل لشبابنا وشاباتنا ومن أجل التوصل إلى خطة إسكانية وطنية عامة تشكّل حلاً جذرياً لهذه المعضلة الاجتماعية.

الرئيس

د. بشـارة الأسمـر