الأخبار

 ملخص استضافة اجتماع الأمانة العامة لاتحاد البلديات  

 
 

إتحاد نقابات عمال و مستخدمي البلديات
       لبنان


ملخص إستضافة إجتماع الأمانة العامة للإتحاد العربي لعمال البلديات و السياحة الذي عقد في بيروت يومي السبت و الأحد الواقع فيه 21 و 22 تموز 2018 في مقر الاتحاد العمالي العام؟


عقدت الأمانة العامة للإتحاد العربي لعمال البلديات و السياحة جلستها الإفتتاحية في مقر الأتحاد العمالي العام في لبنان نهار السبت الواقع فيه 21/7/2018. و قد كان لكل من إتحاد نقابات و عمال و مستخدمي البلديات في لبنان, و رئيس بلدية الغبيري الذي أسهم إلى جانب الإتحاد العمالي العام في لبنان في توفير مستلزمات إنعقاد إجتماع الامانة العامة و ظروف نجاحه, و الأمين العام للإتحاد العربي لعمال البلديات و السياحة, و رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان, كلمات خاصة بالمناسبة, إضافة لكلمة راعية الإحتفال معالي الوزيرة د. عناية عز الدين, و اختتمت الجلسة بتقديم الضيافة و الكوكتيل.
(راجع بطاقة الدعوة المرفقة)
ثم أقيم غداء على شرف المجتمعين في مطعم الساحة برعاية إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية, و في عصر ذلك اليوم عقدت الأمانة العامة إجتماعها في فندق ديروي حيث مكان إقامة الوفود.
توجه المشاركون صباح يوم الاحد الواقع فيه 22/7/2018 نحو الجنوب إلى قلعة الشقيف حيث جالوا في أرجائها ثم تناولوا فطور الصباح في مطعم قلعة الشقيف بحضور المسؤول التنظيمي لحركة أمل في الجنوب الحاج باسم لمع.
ثم توجهوا نحو الحدود اللبنانية الفلسطينية و التقطوا الصور على الرصيف المحاذي للحدود في بلدة العديسة, بعد ذلك وضعوا إكليلًا من الزهور على نصب شهداء الجيش و المقاومة في البلدة بحضور نائب رئيس البلدية الأستاذ محمد السيد و مختار البلدة.
بعد ذلك, عقد لقاء في استراحة صور مع رئيس بلدية صور - رئيس إتحاد بلديات قضاء صور الأستاذ حسن دبوق, بحضور بعض أعضاء الإتحاد من رؤساء بلديات, و ألقيت كلمة ترحيبية من الأستاذ دبوق تلتها كلمات لكل من أمين عام الإتحاد العربي و أمين عام إتحاد نقابات عمال البلديات في لبنان, و تناولوا فيما بعد الغداء في إستراحة صور بدعوة من رئيس البلدية.
في مساء هذا اليوم, عقدت الأمانة العامة جلستها الثانية و الختامية في الفندق و أصدرت جملة من التوصيات و اتخذت القرارات اللازمة, ثم لبى الحاضرون دعوة رئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن خليل إلى العشاء في مطعم الساحة, الذي قدم هدايا رمزية بالمناسبة.