الأخبار

 نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان 21/6/2018  

 
 

بيروت، في 21/6/2018

نشاطات الاتحاد العمالي العام في لبنان

تابع رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان موضوع المصروفين قسرياً من جريدة البلد والوسيط وانتغرا مع لجنة المصروفين حيث عقد اجتماع موسّع استعرضت فيه آخر التطورات واستمرار الإدارة في الامتناع عن دفع المتوجبات عليها. وتقرر في نهاية الاجتماع الاستمرار في التصعيد ووضعت خطة تنفيذية وإعلامية لبدء العمل على تنفيذها.
وفي إطار آخر استقبل رئيس الاتحاد وفداً من نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع ضمّ رئيسة النقابة السيدة رندلى جبور وأمينة العلاقات العامة السيدة هلا حداد وعرض وفد النقابة للوضع القائم في القطاع مطالباً بالانضمام إلى الاتحاد العمالي العام عن طريق الانتساب لأحد اتحاداته الأعضاء وتأمين مقر للنقابة. فرحّب رئيس الاتحاد بالمطلبين وأكّد أنّ الاتحاد مفتوح للجميع عارضاً جميع الخدمات الممكنة للنقابة. كما تمّ الاتفاق على عقد اجتماع آخر مع كامل أعضاء مجلس النقابة في وقتٍ لاحق.
وفي السياق نفسه استقبل رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر بحضور الأمين العام للاتحاد وعدد من أعضاء هيئة المكتب وفد اللجنة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية حيث تمّ عرض آخر التطورات في القطاع لجهة تطبيق سلسلة الرتب والرواتب من مختلف الجوانب القانونية وحقوق العاملين بفئاتهم المختلفة.
وشدّد رئيس الاتحاد على وحدة جميع العاملين في الموقف من أي طرح على المسؤولين وأنّ الاتحاد العمالي العام يتبنّى أي طرح يحظى بإجماع من قبل العاملين. وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استكمال التواصل مع كافة موظفي المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق للتأكيد على وحدة الموقف وتنظيم اجتماع شامل لممثلي كافة المستشفيات في مقر الاتحاد العمالي العام وإعلان موقف موحّد لتقديمه إلى المسؤولين.

كما عقدت اللجنة الأهلية للمستأجرين اجتماعاً في مقر الاتحاد بحضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وعضو هيئة المكتب النقابي أكرم عربي وبعد التداول في مشروع قانون الإيجارات قرّر المجتمعون التالي:
أولاً: عقد اجتماع موسّع للجان المستأجرين في منتصف الأسبوع القادم لعرض القراءة النهائية للتعديلات المقترحة على مشروع القانون الجديد المقترح.
ثانياً: المباشرة بالاتصال مع رؤساء الكتل النيابية والنواب المستقلّين لعرض التعديلات المقترحة من أجل تبنّيها.
ثالثاً: السعي لتبني الاقتراح بتعديل القانون من عشرة نواب على الأقلّ على التعديلات المقترحة وتسجيلها في مجلس النواب.
رابعاً: طلب إحالة قانون الإيجارات والتعديلات المقترحة على المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإبداء الرأي بالموضوع.


الأمين العام                  الرئيس

سعد الدين حميدي صقـر  د. بشـارة الأسمـر