الأخبار

 تابع لنشاطات وفد الاتحاد العمالي في جنيف  

 
 

بيروت، في 1/6/2018

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 تابع وفد الاتحاد العمالي العام في لبنان الذي يشارك في الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر نشاطاته اللبنانية والعربية والدولية التي بدأها منذ وصوله إلى جنيف في 28 أيار 2018.

 ففي إطار نشاطاته اللبنانية وإضافةً إلى الاجتماع الدوري للوفد العمالي اللبناني لتنسيق العمل اليومي في اللجان ومع الوفود الأخرى اجتمع وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة الأسمر بسفير لبنان في الأمم المتحدة الأستاذ سليم بدورة حيث جرى استعراض النقاط المطروحة في جدول أعمال المؤتمر وأهمية التنسيق حول كل من هذه النقاط بين أطراف الوفد الوطني اللبناني لما فيه مصلحة لبنان العليا. وفي السياق نفسه اجتماع الوفد العمالي برئاسة الأسمر بالدكتور خليل شري أمين عام جمعية الصناعيين ورئيس وفد أصحاب العمل الى مؤتمر جنيف حيث جرى التفاهم والتنسيق في كل المواقف الخاصة بلبنان.

 من جهةٍ أخرى شارك الوفد اللبناني بكافة أطرافه في الملتقى التضامني الدولي الذي تمّ على هامش المؤتمر برئاسة مدير عام منظمة العمل الدولية السيد غاي رايدر وحضور مدير منظمة العمل العربية السيد فايز المطيري وكافة الوفود العربية وبعض الوفود الأجنبية المشاركة في المؤتمر حيث أكّدت الكلمات على حق دعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على تراب وطنه وتقرير مصيره وأدانت العدوان الإسرائيلي المستمر على هذا الشعب المكافح.

 وكان قد سبق اللقاء التضامني اجتماع للوفد اللبناني مع رئيس الوفد الفلسطيني وزير العمل الفلسطيني السيد مأمون شهلا حيث عُرضت القضايا المطروحة في مؤتمر العمل الدولي وخصوصاً منها تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام وجرى الاتفاق على متابعة الموقف وتنسيقه بشكل متواصل.

وفي سياق دولي اجتمع الوفد اللبناني برئاسة الدكتور الأسمر برئيس وفد اتحاد نقابات «بيلاروسيا» والوفد المرافق له حيث تمّ عرض العلاقات بين الاتحادين والشعبين الصديقين وتمّ الاتفاق على التعاون المشترك في دعم حقوق الشعوب في تقرير مصيرها وإدانة أي نوع من أنواع الاحتلال والعدوان وكذلك على تعميق التواصل وتعزيز العلاقات بين الاتحادين على المستويات كافة.

*****************