الأخبار

 اجتماع مع وفد من منظمة العمل الدولية  

 
 

بيروت، في 21/11/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر وبحضور أمين عام الاتحاد السيد سعد الدين حميدي صقر قبل ظهر يوم أمس في مقر الاتحاد مسؤول الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية – مكتب الدول العربية – بيروت الأستاذ مصطفى سعيد والمسؤولة في مكتب المنظمة عن قسم الرعاية الاجتماعية السيدة أورسولا كولكي وعدد من خبراء المنظمة في قضايا الضمان الاجتماعي.

وشرح رئيس الاتحاد الوضع القائم في الصندوق وطبيعة المناقشات التي يشارك فيها الاتحاد العمالي العام في اللجان النيابية المتخصصة حول الانتقال من فرع نهاية الخدمة الى نظام التقاعد مشيراً الى أنه لم نتوصّل بعد الى صيغة نهائية حول عدد من المسائل الأساسية في المشروع مؤكداً على موقف الاتحاد لجهة حصر إدارة المشروع الجديد في إدارة الصندوق وحده. كما أكد على احترام كامل المعايير الدولية في الحماية الاجتماعية.

وطلب رئيس الاتحاد من السيدة كولكي وخبراء المنظمة الإطلاع على المشروع المطروح وإبداء الملاحظات من مختلف الجوانب وأشار أنه سيطلب من رئيس اللجنة الفرعية دعوة خبير من المنظمة للمشاركة في اجتماعاتها من الآن وصاعداً.

وتمّ الاتفاق في نهاية الاجتماع على تنظيم ورشة عمل متخصصة يوم الثلاثاء في الخامس من كانون الأول القادم لمناقشة هذا الموضوع الحيوي مع خبراء المنظمة وأركان الاتحاد وممثلي العمال في مجلس إدارة الضمان. على أن يليها ورشة عمل ثانية في شهر شباط من العام القادم بعدما تكون أنجزت اللمسات النهائية على المشروع وقبل تقديمه للهيئة العامة للمجلس النيابي.

 الأمين العام                       الرئيس


سعد الدين حميدي صقـر         د. بشـارة الأسمـر