الأخبار

 استقبالات ونشاطات الاتحاد العمالي بتاريخ 17 8 2017  

 
 

بيروت، في 17/8/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر مع أعضاء من هيئة مكتب الاتحاد قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد وفداً من اتحاد عمال سوريا على رأسه رئيس الاتحاد السيد جمال القادري.

 تطرّق البحث في العلاقات التاريخية الأخوية بين اتحاد عمال سوريا والاتحاد العمالي العام في لبنان وأهمية تطويرها وتعزيزها خصوصاً في مواجهة عصابات الإرهاب والتكفير في لبنان وسوريا ودور العمال في البلدين الشقيقين في دعم الجيشين في سوريا ولبنان للقضاء على هذه الفلول في مختلف أماكن تواجدها وكذلك في دعم المقاومة الشعبية في مواجهة هذه العصابات. ووجّه الاتحادان تحية خاصة لأرواح الشهداء الذين قدموا دماءهم من عسكريين ومقاومين في هذه المعارك المصيرية.

 وأدان الاتحادان المؤامرة الكبرى التي تتعرض لها المنطقة العربية وخصوصاً الشقيقة سوريا والتي أدّت الى حالات النزوح السوري إلى البلدان المجاورة ومنها لبنان آملين عودة هؤلاء النازحين الى بلدهم وديارهم والتي بدأت فعلياً مع تراجع وهزيمة العصابات الإرهابية وداعميها من القوى والدول المعادية لأمن المنطقة العربية واستقرار بلدانها.

 وقد أكّد الجانب اللبناني على المشاركة الفعّالة في أعمال المنتدى النقابي الدولي حول «التضامن مع عمال وشعب سوريا ضد الإرهاب والحصار وسياسات التدخل الامبريالي» الذي دعا إليه اتحاد عمال سوريا في 11 و 12 أيلول القادم في دمشق.

 وفي سياق نشاطات الاتحاد العمالي العام يوم أمس استقبل نائب رئيس الاتحاد السيد حسن فقيه بعد ظهر يوم أمس الأربعاء في 16 آب الجاري في مقر الاتحاد وفداً من لجنة العمال المصروفين في شركة مطاعم (مندلون) بحضور رئيس اتحاد نقابات قطاع الفنادق ودور التغذية واللهو في لبنان السيد فوزي هاشم حيث عرض الوفد للصرف التعسفي لخمسة وعشرين عاملاً من أحد فروع الشركة فرع «البيال».

 وأكد نائب الرئيس على تبنّي قضية العمال بالكامل وإجراء الاتصالات اللازمة مع مختلف الجهات المعنية وإصرار الاتحاد على ديمومة العمل في هذه الظروف الصعبة وذلك بالتنسيق مع قيادة الاتحاد القطاعي والنقابة المعنية.


***********************