الأخبار

 لقاء مع وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق  

 
 

بيروت، في 15/7/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

 استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء هيئة المكتب بعد ظهر أمس في مقر الاتحاد الوفد النقابي العراقي الشقيق الذي يزور لبنان برئاسة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق السيد ستار دنبوس براك على رأس وفد من قيادة الاتحاد للتباحث في القضايا النقابية الوطنية والقومية.
 وتقدّم رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر باسم عمال لبنان والاتحاد العمالي العام بتهنئة شعب العراق وجيشه وقياداته السياسية وعماله بتحرير الموصل وبقية المناطق العراقية من فلول المنظمات التكفيرية الإرهابية التي عاثت بالمنطقة فساداً وإجراماً وبحق جميع شعوب وطوائف ومكونات المنطقة وامتدت شظايا إجرامها إلى مختلف الدول العربية والأوروبية بل مختلف دول العالم. ووجه التحية الى شهداء الجيش العراقي الباسل الذي بتضحياته حفظ وحدة العراق واستقرار شعبه وتوفير الأمن والأمان آملاً بعودة الإعمار السريعة لكل ما تسبب به هذا العدوان من خراب وتدمير.
 وأضاف إنّ الانتصار العراقي على قوى الإرهاب والتكفير هو جزء من الانتصارات التي تتحقق على هذه القوى الظلامية في سوريا ولبنان وسائر المناطق التي يتواجد فيها وأكد الجانب اللبناني على العلاقات النقابية الأخوية والتاريخية بين لبنان والعراق.
 من جهته هنأ رئيس الوفد الضيف السيد ستار دنبوس قيادة الاتحاد العمالي العام الجديدة التي نتجت عن الانتخابات الأخيرة وأكّد أنّ مقاومة ودحر الإرهاب امتدت من العراق وسوريا إلى لبنان وأشاد بوحدة الشعب اللبناني والتفافه حول جيشه الوطني الباسل ومقاومته وأكّد على العلاقات التاريخية والمميّزة بين اتحادي النقابات في العراق ولبنان وأهمية تطويرها من خلال تبادل الخبرات والدراسات في مختلف المجالات ووجه الدعوة إلى رئيس وأعضاء هيئة المكتب لزيارة العراق في أقرب فرصة لاستكمال البحث في تعزيز أواصر الأخوة.

****************