الأخبار

 توقيع بروتوكول تعاون بين لبنان ومصر  

 
 

بروتوكول تعاون بين اتحاد البترول في لبنان والنقابة العامة للبترول في مصر

أثناء توقيع بروتوكول التعاون
صور جمال خليل:

(اللواء)

أُقيم في صور حفل توقيع بروتوكول ما بين اتحاد البترول في لبنان والنقابة العامة للبترول في مصر بهدف تبادل الخبرات والتعاون في شتى المجالات.
حضر حفل التوقيع رئيس إتحاد نقابات مستخدمي وعمال البترول في لبنان النقابي اديب براضعي ورئيس النقابة العامة للبترول في مصر عادل رجب، المطران ميخائيل ابرص، الشيخ حسن موسى ممثلاً مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال، قائمقام صور محمد جفال، رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر ونائبه حسن فقيه، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، عبد اللطيف ترياقي ممثلاً النائب بهية الحريري، عضو الأمانة العامة للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور جواد نجم ممثلاً اسامة سعد، مسؤول حركة امل في إقليم جبل عامل علي إسماعيل ومسؤول المكتب العمالي المركزي في الحركة علي حمدان والنقيب قاسم غبريس وحشد من الحضور.
بعد النشيدين اللبناني والمصري، ألقى رئيس إتحاد نقابات مستخدمي وعمال البترول في لبنان اديب برادعي كلمة شدد فيها على التعاون بمستوياته كافة بين الشقيقة الكبرى والمؤسسة للإتحاد الدولي للعمال العرب والرائدة في مجال الكفاح من احل الحقوق العمالية والوطنية والقومية وبين عمال لبنان وإتحاداتهم والإتحاد العمالي العام.
وقال: اننا كإتحاد عمال البترول وبعد اكتشاف للثروات الغازية والنفطية في بحرنا وبرنا وفي مواجهة اطماع العدوالإسرائيلي بها إذ نصر على الإسراع في بدء العمل باستثمار هذه الثروة وبشفافية كاملة.
وألقى رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر كلمة اشاد فيها بمدينة صور ورجالاتها وشعبها الضياف الذي صدر الحضارة والمقاومة وعلمها لمئات الملايين من الشعوب، واثنى على هذا اللقاء الذي يجمع النقابات العمالية التي تشكل نواة الإنسان الكادح والمقاوم.
وأشاد الأسمر بالتعاون ما بين الطبقة العاملة اللبنانية والمصرية التي تعتبر الراعي للحركة العمالية. وقال: الإتحاد العمالي العام هو اتحاد جامع يمثل كافة أطياف لبنان ونعمل بصدد إستنهاض الإتحاد ليواكب تحديات العصر، وان الحركة النقابية في لبنان بالتعاون مع الإتحادات العربية والعالمية الى مزيد من التعاون مع إتحاد مصر والإتحادات العربية.
وأخيرا تحدث رئيس النقابة العامة للبترول في مصر عادل رجب الذي ثمن عالياً توقيع هذه الإتفاقية مع لبنان لأنها ذات نكهة خاصة تجمع الشعبين اللبناني والمصري، لافتاً الى ان توقيع هذا البروتوكول ذات علامات لها الأثر الطيب والنافع على الجانبين اللبناني والمصري لما فيه مصلحة العاملين والعمال في البلدين الشقيقين.
بعدها وقّع براضعي ورجب بروتوكول التعاون.