الأخبار

 بدء ترشيحات «الإتحاد العمّالي العام»  

 
 

(الديار الاقتصادي)


قدم رئىس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي ترشيحه لانتخابات المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام التي ستجري في 15 آذار المقبل. وبذلك يكون الترياقي هو اول مرشح يقدم ترشيحه بعد تعذر حضور ممثل اتحاد نقابات موظفي المصارف للانتخابات اكرم العربي.
وتعليقا على ذلك اعلن نائب رئىس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه ان مكاتب الاتحاد عادت تشهد حركة بشكل يومي حيث بدأ ممثلو الاتحادات المشاركة في الانتخابات تقديم اوراق تثبيتهم، من قبل اتحاداتهم لهذه الانتخابات.
واعتبر ان الاتحاد الذي كان يعاني جمودا بالامس يجب ان يتحول الى اتحاد «راكض» يتعاطى بكافة شؤون العمال وهمومهم وبالتالي يجب ان يكون اعضاء الاتحاد «كالعسكر» يداومون 24 ساعة على 24 حتى يمكنهم المناعة على بلاط الاتحاد وذلك لمتابعة القضايا المطلبية والمعيشية.
واكد فقيه ان الاتحاد الحالي مسؤول بكل اعضائه على ما آلت اليه الاوضاع في الاتحاد وبالتالي لن نتهم اي فرد منا بل الجميع مسؤول اضافة الى ما عانته البلاد من الشغور في مختلف المؤسسات الدستورية وغياب رئىس الاتحاد العمالي بعد ان تسلّم الامانة العامة لاتحاد العمال العرب، وبالتالي يجب ان ندعمه في هذا المنصب لكي يحقق النجاح للبنان.