بيان حول استقبال الأستاذ سليمان هارون

بيروت، في 12/2/2018

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر مع عدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد رئيس نقابة أصحاب المستشفيات في لبنان الأستاذ سليمان هارون.

استعرض المجتمعون جملةً من القضايا المشتركة وفي مقدمها ضرورة الإسراع في انتخاب مجلس إدارة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التي تمّ تعطيلها لأسباب غير مبررة وغير مفهومة خصوصاً وأنّ المجلس الحالي منتهي المدّة فضلاً عن غياب واستقالة العديد من أعضائه بينما يحتاج الصندوق إلى عدد واسع من القرارات والمعالجات العاجلة مالياً وبشرياً وإدارياً فضلاً عن أهمية وضرورة دفع المتوجبات المتفاقمة والمستحقة على الدولة للصندوق التي فاقت 2300 مليار وعلى المصالح المستقلة حوالي 400 مليار وكذلك على أصحاب العمل لأكثر من ألف مليار ليرة.

وأكد نقيب المستشفيات على ضرورة الإصلاح والمكننة في الضمان ورفده بالموارد البشرية والمالية ليتمكن من القيام بواجباته. كما جرى الاتفاق على اجتماع لاحق بين نقابة المستشفيات واتحاد نقابات القطاع الصحي في مقر الاتحاد العمالي العام.

وأكد الدكتور بشارة الأسمر على حرص الاتحاد على دور المستشفيات انطلاقاً من حرصه على المرضى من العمال وباقي فئات الشعب مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر الدورية بأسعار المستلزمات الطبية ومراقبتها بشكل دقيق كي لا تنعكس على المضمونين من مختلف الهيئات الضامنة.

وفي نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على التنسيق والتعاون في هذه المرحلة الصعبة حول جميع المسائل المشتركة التي تهمّ الطرفين من عمال وقطاع استشفائي.

الرئيس

د. بشـارة الأسمـر