إشادة بموقف وزير العمل الأستاذ محمد كبارة

 1/3/2018 
 
 
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


توقف الاتحاد العمالي العام باهتمام شديد وبتقدير عالي أمام ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس معالي وزير العمل الأستاذ محمد كبارة حول رؤيته وخطته لمعالجة الوضع القائم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
فقد تناول معالي الوزير المشكلات الأساسية التي يعانيها صندوق الضمان، وخصوصاً منها تلكؤ الدولة عن دفع المستحقات المتوجبة عليها إضافةً إلى النقص الحاد في ملاك الموظفين الذي يصل إلى حوالي ال50% وضرورة إجراء مباريات لملء الشغور في الملاك فضلاً عن ضرورة تعيين مجلس إدارة جديد وتفعيل المكننة في الصندوق وغيرها من الإصلاحات الجذرية الضرورية.
كما أنّ التوجه إلى ضم فئات جديدة إلى الصندوق مثل عمال البلديات واتحاداتهم وخبراء المحاسبة وصيادي الأسماك والمعالجين الفيزيائيين وسواهم يعبر عن نظرة إيجابية متقدمة لمعالي الوزير.
ولعلّ الأهمّ هو تركيز معاليه على وجوب إقرار قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الذي يناقش في مجلس النواب حيث يشارك الاتحاد العمالي العام بشخص رئيسه في أعمال اللجنة النيابية المختصة وذلك في أقرب وقت ممكن.
إننا في الاتحاد العمالي العام إذ نشدّ عل يد معالي الوزير ونؤيّد بقوة جميع هذه الخطوات الإصلاحية الضرورية، فإننا نؤكد لمعاليه أننا سنقف إلى جانبه بكل الإمكانات المتوفرة حتى تحقيق هذه الأهداف النبيلة، ونجدد تحيتنا لمعاليه على هذا الموقف الجدير بالاحترام والتقدير.


الرئيس
د. بشـارة الأسمـر