نشاطات الاتحاد بتاريخ 27 9 2017

بيروت، في 27/9/2017

بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان

التقى رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وفداً موسعاً من عمال شركة دباس فرع انتربريز العاملين في مشروعي «سما بيروت والسمرلاند» الذين عرضوا معاناتهم المريرة مع إدارة شركة دباس حيث أنهم لم يقبضوا رواتبهم منذ ما يقارب الستة أشهر وكذلك المنحة الدراسية عن العام الماضي والحالي حيث تدفع الشركة سلفات قليلة على الرواتب.

وأكد رئيس الاتحاد على الحق الكامل للعمال وأنّ القضية لا تتطلب حواراً بل المباشرة في دفع الأجور وتثبيت موعد دفعها شهرياً في يوم محدد. وأبلغ العمال بأنه سيتصل مباشرةً بإدارة الشركة وإبلاغهم بالنتيجة لاتخاذ القرار المناسب لتحصيل حقوقهم كاملةً.

وكان رئيس الاتحاد قد تابع موقف العمال المياومين المعتصمين أمام شركة دباس في كورنيش النهر فزارهم وألقى كلمة تضامنية معهم متعهداً باسم الاتحاد العمالي العام على متابعة قضيتهم حتى قبض رواتبهم وتحديد مواعيد نهائية والإصرار على تثبيتهم في ملاك الشركة.

وفي سياق متابعة تنفيذ الإضراب، استقبل رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد وفوداً نقابية وعمالية من مختلف القطاعات وخصوصاً من كافة البلديات – الضمان الإجتماعي– مرفأ بيروت – مؤسسة كهرباء لبنان – إدارة حصر التبغ والتنباك – هيئة أوجيرو – مؤسسات ومصالح المياه في كافة المحافظات – النقل المشترك – مصلحة الليطاني – إهراءات الحبوب في مرفأ بيروت – كهرباء قاديشا والعاملين في المستشفيات الحكومية وحيّا باسم الاتحاد العمالي العام موقفهم في مواصلة الإضراب مؤكداً على المضيّ في الموقف حتى تنفيذ جميع الحقوق وعدم التراجع ورفض أي ضرائب سابقة ولاحقة بحجة تمويل السلسلة مشدداً على الاستمرار بتنفيذ الإضراب غداً الخميس على أن يعلن موقف الاتحاد بالتفاهم مع هيئة التنسيق النقابية وفي ضوء قرار مجلس الوزراء غداً.

 الأمين العام                              الرئيس

سعد الدين حميدي صقـر                  د. بشـارة الأسمـر