بيان صادر عن الاتحاد العمالي بتاريخ 25 8 2017

بيروت، في 25/8/2017
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


 في إطار متابعة جولاته على القوى والهيئات السياسية والروحية، قام وفد من قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر بزيارة معالي وزير الخارجية والمغتربين – رئيس التيار الوطني الحر – الأستاذ جبران باسيل في مكتبه في وزارة الخارجية والمغتربين.
 ووضع رئيس الاتحاد الدكتور الأسمر معالي الوزير في الأجواء الضاغطة التي تعيشها الحركة العمالية اللبنانية بداءً من منافسة اليد العاملة غير اللبنانية وصولاً إلى البطالة والصرف التعسفي وآخره ما هو حاصل في بنك سرادار. وشكر الأسمر الوزير باسيل على مساهمته مع كتلة التغيير والإصلاح في إقرار سلسلة الرتب والرواتب معلناً ضرورة المباشرة بالمفاوضات لتصحيح الأجور في القطاع الخاص أسوةً بما حصل في القطاع العام. وكانت مطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد الذي ينخر عظام الدولة اللبنانية وتنشيط الهيئات الرقابية للوصول إلى عمل إداري سليم في مختلف الوزارات ينعكس إيجاباً على النقل المشترك والاستشفاء والطبابة والبيئة والتربية والاتصالات وسائر الخدمات العامة.
 
 وفي مجال آخر، أكد رئيس الاتحاد العمالي العام وقوفه الى جانب الموظفين والعاملين في تلفزيون لبنان ومع نقابتهم في المطالبة بتطبيق مندرجات سلسلة الرتب والرواتب عليهم ويضمّ صوته الى جانب النقابة بمناشدة معالي وزير الإعلام ملحم الرياشي بصفته وزير الوصاية على هذه المؤسسة للتسريع بهذا الموضوع وفقاً للقوانين المرعية.


 الأمين العام                 الرئيس
سعد الدين حميدي صقـر   د. بشـارة الأسمـر