استقبالات الاتحاد العمالي بتاريخ 9 8 2017

بيروت، في 9/8/2017
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


التقى قبل ظهر اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد بحضور الأمين العام سعد الدين حميدي صقر اللجنة الموسعة لعمال شركة «غلاييني» لخدمات الطيران في مطار بيروت الدولي.
وعرضت اللجنة لامتناع الإدارة عن تنفيذ بنود الاتفاق الموقّع منها مع العمال بتاريخ 22/3/2017 والتهرّب من موجباته رغم الاجتماعات والمراجعات المتكررة معها من قبل رئيس الاتحاد ومن اللجنة.
وبعدها أكد رئيس الاتحاد وقوفه إلى جانب العمال ووجوب تنفيذ بنود الاتفاق كاملاً وجرى تحديد واضح وتفصيلي لبنود هذا الاتفاق وتمّ تكليف لجنة مصغرة إلى جانب رئيس الاتحاد العمالي العام لمتابعة العمل من أجل تنفيذ نهائي وحاسم للاتفاق تحت طائلة تصعيد الموقف.


كما استقبل بعد ظهر اليوم رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب وفداً من جبهة التحرر العمالي برئاسة أمينها العام السيد عصمت عبد الصمد.
أشار رئيس الاتحاد إلى الدور الأساسي الذي لعبته جبهة التحرر العمالي في عملية التغيير الأخيرة التي جرت في الاتحاد العمالي العام وحركة الاتحاد الناشطة في جميع المجالات وعرض أمام الوفد مروحة من القضايا الأساسية التي يتابعها الاتحاد.
وأكد أمين عام الجبهة السيد عبد الصمد على دعم الجبهة المطلق للاتحاد ورئيسه وللدور الرائد في مختلف المجالات مركزاً على عملية إصلاح الضمان الاجتماعي وحمايته وموضوع قانون الإيجارات والتعاون مع هيئة التنسيق النقابية.
كما تطرق البحث لقضية مزاحمة اليد العاملة اللبنانية وخصوصاً بعد النزوح السوري الكبير بسبب الأحداث.
وتمّ الاتفاق على رفع مستوى التنسيق إلى أعلى درجة ومتابعة القضايا والهموم المشتركة حفاظاً على قضايا ومصالح العمال.
 الأمين العام                    الرئيس
سعد الدين حميدي صقـر  د. بشـارة الأسمـر