نشاطات الاتحاد بتاريخ 26 7 2017

بيروت، في 26/7/2017
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


 في إطار متابعة قضية العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، عقد قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد اجتماعاً برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب والخبير القانوني للاتحاد مع اللجان المنبثقة من مختلف المستشفيات الحكومية في لبنان.
 وعرضت في الاجتماع مختلف الشكاوى والمطالب والمخالفات القائمة من قبل بعض الإدارات خصوصاً لجهة صرف الرواتب في مواعيدها والحقوق المتعلقة بالتثبيت والانتساب لصندوق الضمان الاجتماعي وعدد واسع من القضايا والحقوق الأخرى.
 في نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على عقد مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد بحضور جميع المعنيين في اتحاد نقابات العاملين في القطاع وممثلين عن كافة المستشفيات لإعلان الموقف وطرح خارطة عمل وخطة للتحرك وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 8 آب 2017 عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.
 وفي سياق آخر استقبل رئيس الاتحاد مع عدد من أعضاء هيئة المكتب لجان الدفاع عن حقوق المستأجرين والمحامين المتابعين لقضية قانون الإيجارات وجرى عرض مطوّل من مختلف النواحي لمساوئ القانون الحالي وخطورته المالية والديموغرافية الوطنية توقّف المجتمعون أمام عدد من المشاريع التي طرحتها اللجان في مراحل زمنية سابقة.
 وفي نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على متابعة البحث بهذه المشاريع في اجتماع لاحق يعقد يوم الثلاثاء القادم في 1 آب 2017 عند الساعة العاشرة في مقر الاتحاد تعرض فيه جميع المشاريع المقترحة على أن تشكّل بعدها لجنة صياغة لمشروع مشترك وموحّد ووضع خطة تحرك شاملة على مختلف المستويات لتحقيق هذا المشروع.

الرئيس
د. بشـارة الأسمـر