نشاطات الاتحاد العمالي بتاريخ 10 7 2017

بيروت، في 10/7/2017
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


زار قبل ظهر اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر على رأس وفد من قيادة الاتحاد سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في مقر دار الإفتاء وعرض معه للهموم المعيشية والاقتصادية والاجتماعية للعمال والمواطنين. وكذلك للمطالب الملحة وفي مقدمها إقرار سلسلة الرتب والرواتب كحق طال انتظاره لمئات الألوف من الأجراء وعائلاتهم في القطاعين الرسمي والخاص ومختلف فئات المتقاعدين والمتعاقدين والأساتذة فضلاً عن انتشار البطالة والمزاحمة التي يتعرّض لها العامل اللبناني بسبب النزوح السوري الكثيف إضافةً إلى قضايا الفساد والرشوة وضرورة الإصلاح على جميع المستويات وقضايا الأمن وضرورة دعم الجيش اللبناني في مهماته الصعبة هذه الأيام أمام الهجمة الإرهابية التي يتعرّض لها لبنان.
 وقد أبدى سماحته تفهمه لمواقف ومطالب الاتحاد العمالي العام ودعمه في كلّ ما من شأنه الحفاظ على الاستقرار والأمان الاجتماعي لجميع اللبنانيين.
 في نشاط آخر استقبل رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد وفد لجنة العمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان وبحث معهم آخر التطورات في موضوع عقود التشغيل ومطلبهم المزمن في الوصول إلى حقوقهم والتحركات التي يبحث العمال في تنفيذها لتحقيق المطالب. وأكد رئيس الاتحاد مجدداً وقوف الاتحاد إلى جانب العمال واستعداده للمضيّ في دعمهم وصولاً إلى النهاية المطلوبة نقابياً وعمالياً.

 كما استقبل رئيس الاتحاد بعد الظهر في مقر الاتحاد وفداً من أعضاء مجلس نقابة «أوجيرو» برئاسة الأستاذ جورج اسطفان مع وفد من النقابة بحضور محامي النقابة الأستاذ علي عباس وجرى البحث في مجريات المراجعة المشتركة بين النقابة والاتحاد العمالي العام على وزارة الاتصالات المقدمة أمام مجلس شورى الدولة وتمّ الاتفاق على الخطوات اللاحقة المزمع القيام بها ومنها عقد مؤتمر صحفي هذا الأسبوع لشرح الموضوع للرأي العام.
 وحضر جانباً من اللقاء رئيس نقابة الاهراءات في مرفأ بيروت النقابي فارس دياب الذي عرض لواقع الموظفين والعمال في الاهراءات وضرورة متابعته مع الجهات المعنية.

   الرئيس

بشـارة الأسمـر