لقاء رئيس الاتحاد العمالي بنقيب المهندسين

بيروت، في 17/5/2017
بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان


 انطلاقاً من التوجهات التي أطلقها رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في كلمته في الاحتفال المركزي للاتحاد في عيد العمال لجهة التواصل وتعزيز العلاقات مع نقابات المهن الحرة وسائر منظمات المجتمع المدني، التقى بعد ظهر أمس الثلاثاء مع نقيب المهندسين الأستاذ جاد ثابت في مقر النقابة للبحث والتنسيق في مجمل القضايا المشتركة بين الاتحاد العام ونقابة المهندسين.
 وعرض الطرفان للسياسة الإسكانية في لبنان انطلاقاً من الاختلال الاجتماعي الذي يؤدي إليه قانون الإيجارات الجديد وضرورة إعادة النظر فيه لجهة واجب الدولة في حماية الحق بالسكن للمستأجر كما الحق في المحافظة على حقوق المالكين القدامى عن طريق وضع خطة إسكانية وطنية شاملة تبحث مع نقابة المهندسين والاتحاد العمالي العام والجهات المعنية بالموضوع.
 كما بحث الطرفان بأهمية الإسراع في وضع خطة نقل شاملة تنقذ البلاد من حالة الفوضى وحوادث السير والفاتورة العالية التي يدفعها المواطنون من وقتهم ومالهم جراء ذلك.
 وقرّر الطرفان استمرار التواصل ووضع التصورات المشتركة حول هذه القضايا بالإضافة إلى إحياء العلاقات بين مختلف نقابات المهن الحرة والاتحاد العمالي العام. كما أبدى نقيب المهندسين تلبية أية دعوة من الاتحاد العمالي العام لتعزيز هذا التواصل.

*****************